تسجيل الدخول

الصفحة الرئيسية

عزيزنا المتعامل  

تحية طيبة وبعد،،،

يتوجب على الشركات وبعض والمنشآت التي تمارس الأنشطة ذات الصلة في دولة الإمارات العربية المتحدة تطبيق أحكام قرار الأنشطة الاقتصادية الواقعية والتي تتضمن التقديم السنوي لإخطارات وتقارير الأنشطة الاقتصادية الواقعية.

ولدعم المنشآت والشركات التي قد تكون تأثرت بجائحة كوفيد-19 وبسبب عدم إمكانية الوصول المؤقت لبوابة وزارة المالية الالكترونية لتقديم تقارير واخطارات الأنشطة الاقتصادية الواقعية، يرجى الأخذ بالعلم بأن وزارة المالية قامت بتمديد الموعد النهائي لتسليم اخطارات وتقارير الأنشطة الاقتصادية الواقعية الى 31 يناير 2021.

حيث ستكون مواعيد التسليم المحدثة للسنة المالية 2019 كالتالي:

  • الاخطارات: بمهلة أقصاها 6 (ستة) أشهر من تاريخ انتهاء السنة المالية، أو 31 يناير 2021.
  • تقارير الأنشطة الاقتصادية الواقعية: بمهلة أقصاها 12 (إثني عشر) شهر من تاريخ انتهاء السنة المالية، أو 31 يناير 2021.

 و يرجى العلم بأن هذا التمديد استثنائي ولمرة واحدة فقط للموعد النهائي لتسليم التقارير الخاصة بالشركات والمنشآت التي تنتهي سنتها المالية قي عام 2019، والشركات والمنشآت التي تنتهي سنتها المالية قي عام 2020 والتي يتوجب عليها تسليم الاخطارات قبل تاريخ 31 ديسمبر 2020. ولن يتم منح أي تمديد آخر، وعليه يجب على الشركات والمنشآت  بذل كل الجهد لتسليم الإخطار في أقرب وقت ممكن وعدم الإنتظار حتى نهاية الموعد النهائي الممدد.

 وسيؤدي عدم تقديم الاخطارات والتقارير في الوقت المحدد الى تطبيق العقوبات.

 للتذكير، يتوجب على الشركات تقديم اخطارات وتقارير الأنشطة الاقتصادية الواقعية الخاصة بهم على البوابة الالكترونية الخاصة بصفحة الأنشطة الاقتصادية الواقعية على موقع الوزارة على الرابط التالي:  https://bit.ly/2TayKBu

 ملاحظة: على الشركات المرخصة من قبل دوائر التنمية الاقتصادية المحلية أو بلدية الفجيرة أو بلدية دبا الفجيرة "التي ينطبق عليها القرار" التقديم عبر المنصة واختيار وزارة الاقتصاد ، وذلك للأنشطة ذات الصلة التالية فقط:

1)     أعمــــال المقــــــــــار الرئيسيــــة

2)     أعمــــال الشحـــــن

3)     أعمــــال الشركــــات القابضـة

4)     أعمال الملكيـــة الفكريــــة

5)     أعمــــال مراكــــز التوزيـــــع والخدمــــات


إن كانت لديكم أية استفسارات أو ملاحظات تتعلق بالأنشطة الاقتصادية الواقعية يرجى مراسلتنا على البريد الالكتروني moeesr@economy.ae
Notifications