تسجيل الدخول

 مبادرة الاقتصاد الدائري الرقمي العالمية

تدعو وزارة الاقتصاد كافة الشركات الناشئة بالدولة والمعنية بالتطوير التكنولوجي والتصنيع الى الاستفادة من فرصة المشاركة في إطلاق المبادرة العالمية للاقتصاد الدائري

مبادرة الاقتصاد الدائري الرقمي العالمية

والتي يطلقها كلا من: مركز الابتكار التابع لمجموعة انتيسا سان باولو الإيطالية وكاريبلوا فاكتوري بالتعاون مع شركة مايكروسوفت بهدف تسريع عملية الانتقال للاقتصاد الدائري عبر التكنولوجيا الرقمية وتحقيق شراكات دولية لدعم الاقتصاد الدائري من خلال الشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة. وذلك وفق الشروط التالية:

1 أن يكون المنتج في المراحل النهائية لبدء مرحلة الفحص المخبري استعدادا للإنتاج التجاري
2 أن يكون المنتج قد تم تطويره ويمكن البدء بالإنتاج التجاري

تركز المشاركة في المبادرة على (3) قطاعات اساسية:

التصاميم المتعلقة بالنفايات والتلوث
تسريع المنتجات والخطوات العملية للقضاء على النفايات من خلال المصادر المتجددة وصولا الى صفر نفايات
زيادة وتوسيع سلاسل التوريد
زيادة النماذج التجارية مع التركيز على تداخل عمليات سلاسل التوريد
تمديد فترة حياة المنتجات والمواد الأولية
تطوير البنية التحتية المطلوبة للإبقاء على فترة استدامة المنتجات والمواد الإنتاجية الى فترة زمنية اطول

فوائد المشاركة في المبادرة:

  1. إبراز الابتكارات للشركات الناشئة بالدولة والقائمة على التكنولوجية المتقدمة امام الشركات الإيطالية والعالمية المشاركة في المبادرة واحتمالية توقيع اتفاقية بيع للابتكار او تطوير او انتاج تجاري مشترك في حال تم التوافق بين الطرفين.
  2. منح الفرصة للشركات الناشئة بالدولة للاستفادة من مختبرات الاقتصاد الدائري في إيطاليا لإتمام مراحل البحث والتطوير (R&D) المرتبطة بالابتكار بهدف الإنتاج التجاري ولمدة (6) أشهر دون اي تكلفة على الشركة الناشئة المشاركة من الدولة وذلك في حال قبول الابتكار للاقتصاد الدائري.
  3. بناء وتطوير علاقات مع الشركات الناشئة المشاركة عالميا في المبادرة والاستفادة من فرص التعاون معها تجاريا ومن خلال تطوير الابتكارات.
لتقديم طلبكم اضغط هنا واختر “CALLS FOR INITATIVES” على الصفحة التالية

يرجى العلم بأن وزارة الاقتصاد تؤكد على أن مسؤولية حماية المبتكرات والاختراعات للشركات المشاركة من الدولة تقع على عاتق كافة المبتكرين وأصحاب الشركات الناشئة المشاركة في مبادرة "الاقتصاد الدائري الرقمي العالمية" وأن عليهم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحماية مبتكراتهم كما تشجعهم على تسجيل الاختراعات والمبتكرات الخاصة بهم وفق الأصول في المركز الدولي لتسجيل براءات الاختراع بوزارة الاقتصاد.

 كما تؤكد وزارة الاقتصاد على عدم مسؤوليتها بأي حال من الأحوال عن أي جزء يرتبط بالإدارة او مراحل وخطوات اختيار الشركات الناشئة المشاركة للمرحلة النهائية او اي اتفاق قد ينشأ بين اي شركات ناشئة مشاركة من الدولة مع شركات دولية خلال مراحل تنفيذ هذه المبادرة في إيطاليا.



Notifications