تسجيل الدخول

 عن المكتب

​​​صورة شخصية_عبدالسلام_ال_علي.jpg


كلمة افتتاحية

 

تسعى غالبية الدول، سواءٌ كانت أعضاء أو غير أعضاء في منظمة التجارة العالمية، إلى أن يكون اسمها في أعلى المراتب ضمن التقارير والمؤشرات العالمية التي تصدرها المنظمات الدولية بشكل سنوي، لكن ما يهمّ في جميع الأحوال هو الخطوات العملية والجهود التي تُنفقها هذه الدول لتحقيق هذه الغاية.

ودولة الإمارات العربية المتحدة، إدراكاً منها لهذه الحقيقة، كانت منذ نشأتها، ولا تزال، تركّز في سياستها التجارية على الخيارات التي تعطي نتائج ملموسة في الميدان. وعلى هذا الأساس تتميز جميع الخطوات والممارسات والأنشطة التي يقوم بها مكتب الإمارات في جنيف بالمساهمة الملموسة والفعلية في هذه الاستراتيجية العالمية للدولة. ويتمثل أبرز الخطوط التوجيهية لمكتب الإمارات لدى منظمة التجارة العالمية في جنيف، من بين أمور أخرى، في تضافر الجهود لتحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021 التي يعتبر الرخاء والازدهار والتنمية المستدامة والبنية التحتية المتكاملة والاقتصاد المعرفي المنفتح والنظام الصحي بمواصفات عالمية من أبرز سماتها.

تعمل دولة الإمارات، وبشكل مسؤول وثابت، على تنويع الموارد الاقتصادية وزيادة نسبة مساهمة القطاعات غير النفطية في الناتج المحلي الإجمالي، كقطاعي النقل بجميع أنواعه والخدمات اللوجستية. ويكفي مكتب الإمارات في جنيف فخراً أن يساهم بحظ وافر في تحقيق أهداف رؤية الإمارات 2021. وتنويع الموارد الاقتصادية يعني بطبيعة الحال عدة أمور: خطوات واثقة نحو تطوير اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار، بنية تحتية متينة وديناميكية في مجال الاتصالات، دعم المهارات الوطنية لمواكبة التطورات العالمية في العلوم والتكنولوجيا، تعزيز المعارف اللغوية والقدرة على اتخاذ المبادرات إلى غير ذلك.

وأودّ في ختام هذه الكلمة المقتضبة أن أفتتح هذا الموقع الإلكتروني الذي سيحتضنه الموقع الرئيسي الذي تشرف عليه وزارة الاقتصاد. وأملي كبير في أن يزوره أكبر عدد ممكن من أصحاب المصالح والقرّاء بوجه عام، سواء على المستوى المحلي أو العالمي. وسيكون مكتب الإمارات لدى منظمة التجارة العالمية في جنيف مسروراً باستقبال أي إسهامات أو ملاحظات أو آراء تتعلق بمحتوياته والمعلومات والمواضيع التي سيقوم المكتب بإدراجها بشكل منتظم في مختلف أقسامه.


 

مع جزيل الشكر والثناء.


 

عبد السلام محمد آل علي              

مدير مكتب الإمارات لدى منظمة التجارة العالمية

Notifications