تسجيل الدخول

800-1222

 أنماط السياحة

​  

من المناظر الطبيعية الصحراوية الممتدة على مد البصر والمياه الهادئة للخليج العربي، إلى صخب الأسواق التقليدية والأبراج الشاهقة البراقة.. دولة الإمارات العربية المتحدة هي الوجهة التي لا يوجد لها مثيل آخر في العالم.

ندعوك لتستكشف أهم الوجهات السياحية الجذابة التي تنفرد بها دولتنا..وتَعرف لماذا باتت الإمارات العربية المتحدة واحدة من الأماكن السياحية المفضلة على مستوى العالم في وقت قصير جداً.

سياحة​ التسوق

دبي هي عاصمة تجارة التجزئة الفريدة في منطقة الشرق الأوسط، إذ تجذب في كل عام إلى مراكز تسوقها الضخمة وأسواقها العريقة ملايين المتسوقين من كل ركن من أركان العالم.

فبالإضافة إلى دبي مول، أحدث مقصد سياحي في الدولة، ومول الإمارات، الذي يحتوي على حلبة سكاي دبي الثلجية، تضم دبي أكثر من 70 مركز تسوق يلبي كافة إحتياجات وأساليب الحياة العصرية.

وتضم دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من الأسواق التقليدية المفتوحة في الهواء الطلق. وتشتمل قائمة الأسواق الأكثر شهرة، كسوق دبي للذهب، السوق المركزي في الشارقة الذي يقدم مجموعة متميزة من السلع والمنتجات من مختلف أنحاء العالم ومراكز التسوق في أبوظبي.

سياحة المغامرات

سواء القفز بالمظلات فوق جزيرة النخلة جميرا..أو الرحلات عبر جبال حتا.. أو المشاركة في سباقات السيارات في الصحراء.. فإن زوار الإمارات لن يجدوا أي لحظة تخلو من الإثارة والمتعة على حد سواء.

ويمكن للزوار الذين يفضلون الاستمتاع بالأجواء الهادئة تجربة جولات مناطيد الهواء الساخنة فوق أجمل المناظر الطبيعية في المنطقة، هذا بالإضافة إلى تجربة رحلات السفاري الصحراوية والغوص في المياه الخلابة للخليج العربي، وتلال الربع الخالي في منطقة ليوا.

السياحة الرياضية

ولعشاق الرياضة..ومحبي متابعة ومشاهدة البطولات الرياضية على إختلاف أنواعها..تحتضن دولة الإمارت العديد من الأحداث الرياضية العالمية المتميزة.. مثل جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا 1، وبطولة دبي للتنس، وبطولة أبوظبي العالمية للجولف، وسباعيات دبي للرجبي، وكأس دبي الذهبية للبولو، وأغنى سباق للخيول في العالم كأس دبي العالمي .

السياحة الثقافية

إكتشف تاريخ وثقافة دولة الإمارات الغنية في المواقع التاريخية والمتاحف في مختلف إمارات الدولة...وتشمل قائمة المواقع التراثية و الاثرية كل من قرية التراث في أبوظبي، وقلعة الجاهلي في العين، ومتحف وقلعة الفهيدي في دبي، وورش بناء المراكب الشراعية في كل من الفجيرة وعجمان، ومتاحف عجمان و رأس الخيمة و أم القيوين.

وبالإضافة إلى المتاحف والقلاع التاريخية باتت دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة إستثنائية للفنون على إختلاف أنواعها، حيث تقام وعلى مدار العام المعارض الفنية والمهرجانات الموسيقية والعروض المسرحية ومنها مسابقة شاعر المليون، ومهرجان الرطب ليوا..

السياحة التعليمية

سواء كنت تسعى للحصول على درجة علمية عليا، أو دراسة لغة جديدة أو التعرف عن كثب على الثقافة الغنية لمنطقة الشرق الأوسط عبر الدراسة في إحدى جامعاتها. تقدم دولة الإمارات العربية المتحدة للطلاب من جميع أنحاء العالم فرص التعليم العالي في حوالي أكثر من 60 كلية وجامعة مرموقة على المستوى العالمي.

وتشمل قائمة المؤسسات الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة كل ما يلي:

  • جامعة أبو ظبي
  • الجامعة الأمريكية في دبي
  • الجامعة الأمريكية في الشارقة
  • كلية كاس للأعمال
  • قرية دبي للمعرفة – التي تحتضن في أرجائها كل من الجامعة البريطانية في دبي، جامعة هيريوت وات، جامعة ميدلسكس، وجامعة ولونغونغ
  • كلية لندن للأعمال
  • جامعة نيويورك أبوظبي
  • جامعة السوربون- باريس أبوظبي
  • جامعة زايد

السياحة الاستشفائيّة العلاجية

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة وجهة مثالية للمرضى الذين يلتمسون العلاج في الخارج، وذلك بفضل أوقات الانتظار القصيرة والأسعار التنافسية والنوعية الغير مسبوقة من الرعاية الصحية. وبالإضافة إلى العمليات الروتينية والعمليات التجميلية، تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة مراكز متخصصة لعلاج الأورام، والاضطرابات الوراثية ومرض السكري ومرافق جديدة لإعادة التأهيل، وطب الأطفال والطب الشامل.

لمعرفة المزيد عن خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات، يرجى زيارة الموقع التاليه:

* ملاحظة: الكيانات الثلاثة المذكورة أعلاه هي الأماكن التي تساهم حاليا في جعل الإمارات مركزاً للسياحة الطبية. ويتم حالياً تطوير مرافق إضافية لتقديم المزيد من الخدمات والخيارات للمرضى من الخارج.. وللتذكير فقط، فإن هذه القائمة ليست شاملة لكافة مزودي خدمات الرعاية الصحية في الدولة.

سياحة المعارض والمؤتمرات

كجسر استراتيجي بين الشرق والغرب.. برزت دولة الإمارات العربية المتحدة كواحدة من الوجهات الرئيسية المفضلة على مستوى العالم في سياحة  الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض.

وصنفت جمعية المؤتمرات والمعارض الدولية التي تتخذ من أمستردام مقراً لها دبي مؤخراً ضمن قائمة أفضل المدن في مجال الأعمال وتنظيم الفعاليات، إلى جانب مدن مثل سنغافورة وهونغ كونغ ونيويورك وملبورن.

وفي عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، دشنت مؤخرا شركة أبوظبي الوطنية للمعارض "أدنيك" أكبر منشأة للمعارض في منطقة الشرق الأوسط - مركز أبوظبي الوطني للمعارض. كما تحتضن الشارقة أكسبو الشارقة .

كما تضم الدولة مجموعة من المرافق الخاصة بسياحة المعارض مثل مركز المعارض والمؤتمرات في دبي وأكسبو الشارقة.

السياحة البحرية

برزت السياحة البحرية كأحد أنواع السياحة التي تشهد ازدهاراً ملحوظاً في الدولة، ولا سيما ميناء راشد البحري في دبي والذي تم التخطيط له لجعل دبي وجهة ومحطة إقليمية للسياحة البحرية.

وقد تم الإعلان خلال العام 2011 عن خطط لتوسعة الميناء من قبل شركة مؤانىء دبي العالمية بهدف تعزيز مكانته كأكبر مركز للرحلات البحرية في الشرق الأوسط.

وتعد المحطة الجديدة الأكبر على مستوى الشرق الأوسط وستعمل على رفع حركة السياحة البحرية في إمارة دبي وستضم مجموعة من المرافق الترفيهية والمطاعم التي تخدم المسافرين والمقيمين في الدولة. وتحتوي المحطة على مبنى خاص لاستقبال البواخر السياحة وهو تابع لدائرة  السياحة والتسويق التجاري بدبي ويشتمل على كافة التجهيزات والخدمات والتسهيلات لتوفير أفضل الخدمات للمسافرين.