تسجيل الدخول

800-1222

 الترفيه و الرياضة

تمتاز الإمارات بأجوائها الترفيهية المسلية على مدار العام ففي كل إمارة تجد العديد من المقاصد الترفيهية المتنوعة التي تناسب الجميع ، بالإضافة إلى الدعم غير المحدود للكثير من الفعاليات الرياضية العالمية التي تستضيفها مختلف إمارات الدولة على مدار العام، كما تشكل المرافق الرياضية المختلفة و الموزعة على مختلف إمارات الدولة ركيزة هامة من ركائز السياحة الرياضية التي أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة من أوائل دول المنطقة التي تحتضن مثل هذه الرياضات و على سبيل المثال لا الحصر تستضيف أبوظبي رالي أبوظبي الصحراوي و سباقات الفورمولا في ابوظبي وان في حلبة مرسى ياس و التي تعتبر من أشهر الرياضات العالمية التي تستقطب جمهورا كبيرا يعادل جمهور كأس العالم لكرة القدم. كما تعد سباقات الهجن من أشهر الرياضات التقليدية التي تستمر فعالياتها في عدد كبير من الإمارات و التي تشهد إقبالاً كبيرا من جميع دول الخليج  بالإضافة إلى رياضة سباقات القدرة للخيل و الصيد بالصقور من الرياضات التراثية التي تحمل ذكريات الآباء و الأجداد. أضف إلى ذلك العديد من الرياضات المائية كسباق الزوارق السريعة الفورمولا .  

و تعتبر رياضة الجولف و التنس من أهم الرياضات المنتشرة على نطاق واسع في الإمارات التي أصبحت تستضيف العديد من البطولات العالمية و مع توفر الكثير من الملاعب في الدولة، أصبحت سياحة الغولف و التنس من قطاعات الأعمال الحيوية التي تستقطب السياح من مختلف الجنسيات.  

بالإضافة إلى ذلك تحتضن  الإمارات مجموعة واسعة من المرافق الرياضية و الترفيهية الملائمة لجميع الأعمار و حتى في فصل الصيف نذكر منها حلبات التزلج على الجليد المتوفرة في مجموعة من الفنادق الكبيرة إضافة إلى الملاعب المغطاة و أماكن التسلية و الترفيه و الحدائق المائية الشهيرة مثل وندر لاند في دبي و دريم لاند في أم القيوين و سكي دبي في مول الإمارات.

​​