إدارة العلامات التجارية 
Internet > الرئيسية > إدارة العلامات التجارية
 
 

  تختص الإدارة بتطبيق القانون الاتحادي رقم (37) لسنة 1992م في شأن العلامات التجارية المعدل بالقانون رقم (19) لسنة 2000م والقانون رقم (8) لسنة 2002م، ولائحته التنفيذية بموجب القرار الوزاري رقم (6) لسنة 1993،وتحصيل الرسوم المقررة للإجراءات التي تتم بموجب قانون العلامات التجارية.

تختص الإدارة بالمهام التالية:

استلام طلبات تسجيل العلامات التجارية وفحصها والبت فيها إما بالقبول أو الرفض وقيد العلامات في سجل العلامات التجارية. إصدار النشرة الدورية للعلامات التجارية. تلقي طلبات الاعتراض على تسجيل العلامات ودراستها والفصل فيها وإحالة طلبات التظلمات من قرارات الإدارة إلى لجنة العلامات التجارية وإبلاغ أصحاب التظلمات بقراراتها.

تلقي طلبات تجديد الحماية للعلامات المسجلة/ التعديل في بيانات أصحاب العلامات المسجلة / التعديل في قائمة المنتجات المسجلة عنها العلامات/انتقال ملكيات العلامات ورهنها/عقود الترخيص باستعمال العلامات المسجلة/ شطب تسجيل العلامات وفحصها والتأشير بها في سجل العلامات التجارية. استلام طلبات الشكاوي بشأن التعدي على العلامة التجارية المسجلة. وعلى المستوى المحلي تقوم الإدارة بالتواصل والتنسيق مع الجهات المحلية في جميع إمارات الدولة مثل : الدوائر الاقتصادية ، الجمارك ، النيابة العامة  فيما يتعلق في مجال تبادل المعلومات والاستشارات الفنية والقانونية.

إلى جانب العمل مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية (WIPO) على المستوى الدولي لمعرفة ومواكبة آخر المستجدات والتطورات في مجال الملكية الفكرية بوجه عام وفي مجال العلامات التجارية خاصة بما يشمل ذلك من حضور لاجتماعات اللجان المتخصصة االدورية للمنظمة والمشاركة في المؤتمرات والدورات الدولية والإقليمة .